حياه صحيه للامهات فقط



 للامهات فقط .. قبل الحمل ... لماذا يجب زيارة طبيب الاسنان ؟؟
.
.
.
.

إن اهتمام الحامل بأسنانها خلال فترة الحمل والرضاعة مهم ليس لها فقط بل لجنينها لأن الطفل يستمد الكالسيوم اللازم لتكوين عظامه من غذاء الأم مما يؤثر على أسنانها لذا ينصح الحامل بالاكثار من الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل الأجبان والحليب والزبادي وغيرها حيث أن أسنان الجنين تتكون في الشهر الرابع من الحمل فان غذاء الحامل مهم لتكون أسنان سليمة وقوية لطفلها .

نصائح هامة للمرأة الحامل :

- نظفي أسنانك يومياً بالفرشاة والخيط السني صباحاً ومساءً باستعمال معجون اسنان يحتوي على الفلورايد وذلك لأنه يحافظ على الاسنان قوية.

- تجنبي التعرض للأشعة دون استخدام العازل الرصاصي X.ray وتجنبي حدوث ارتفاع حرارة جسمك عن الحد الطبيعي ،لأن الأشعة أو الارتفاع الكبير في حرارة جسم المرأة ولفترة طويلة يؤدي إلى ظهور تشوهات عند الجنين مثل شق الشفة وقبة الحنك ( شفة الأرنب ) وكذلك تشوهات في شكل الأسنان وعددها .

- تجنبي تناول الأدوية من دون استشارة الطبيب لأن بعض الأدوية مثل عـــــقار (Tetracycline) يؤدي إلى ظهور تلون في أسنان الطفل فيما بعد.

- اهتمي بغذائك حيث يجب أن يحتوي على المواد الأساسية مثل المواد البروتينية والمعادن والفيتامينات والكالسيوم التي لها أهمية خاصة في تكوين الأسنان ونموها


Previous Post
Next Post
Related Posts